الثلاثاء 4 أبريل 2023 | 08:15 م

فوائد وأضرار تناول البطاطس النيئة

شارك الان

قد تكون تناولت البطاطس النيئة أثناء إعدادها للتحمير ووفقا لموقع "daily meal " فإن لذلك بعض الفوائد ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها بهذه الصورة لما لها من أضرار أيضا. 
يمكن للنشويات المقاومة في البطاطس النيئة أن توفر الوقود لبكتيريا الأمعاء المفيدة ، وتعزز حساسية الأنسولين ، وتخفض نسبة السكر في الدم ، وتساعد أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن . 
قد تساعد البقع غير المطبوخة أيضًا على صحة الجهاز الهضمي ، ومكافحة الانتفاخ ، والقولون العصبي ، وآلام المعدة ، بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بالسرطان والالتهابات في القولون . علاوة على ذلك ، تحتوي الدرنات الخام على المزيد من فيتامين سي ولكنها تحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات أقل من تلك المخبوزة. في الواقع ، يعد تناول البطاطس النيئة أمرًا تقليديًا بعض الشيء بالنسبة لبعض العائلات في الولايات المتحدة، تذكر ، مع ذلك ، أن هذه ليست ممارسة تريد أن تسرف فيها. 
وتحتوي البطاطس النيئة على المواد الكيميائية السامة للجليكوالكالويد ، على سبيل المثال ، وهي شائعة في البطاطس النيئة (وكذلك البقع الخضراء أو المنبثقة) ، ويمكن أن تؤدي إلى الإسهال والغثيان لدى المستهلكين ، وفقًا لمركز مكافحة السموم . بالإضافة إلى ذلك ، قد تسبب سمية glycoalkaloid النعاس والحكة والحساسية على الآكل. 
قد تبدو هذه الحقيقة غريبة ، إلا أن الجليكوالكالويدات موجودة لردع الحيوانات عن أكل نبات البطاطس في البرية. 
علاوة على ذلك ، فإن الكثير من تلك النشويات المقاومة يمكن أن تسبب انتفاخًا غازيًا وآلامًا في المعدة (لمواجهة ما يفترض أن يكون أحد إيجابيات البطاطا النيئة). 
هذا لأن جسمك لا يمتص هذه النشويات ؛ وبدلاً من ذلك يتم تخميرها بواسطة بكتيريا الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذه البطاطس على وجه التحديد غير مطبوخة وغالبًا ما تكون غير مغسولة ، فمن المرجح أن تصاب البطاطس النيئة بالأمراض التي تنقلها الأغذية.